" "علم النفس العلاقات الأسرية

سيكولوجية العلاقات الأسرية

المحتويات:

  • وظيفة الأسرة
  • ما هو مطلوب من أجل سعادة الأسرة
  • الزوجين السلوك
  • مراحل جود الأسرة
  • أنواع الأسرة

حقيقة أن العائلة - هي خلية المجتمع، معروفكل من مرحلة الطفولة. بل هناك العلم كله، والذي يحمل اسم سيكولوجية العلاقات الأسرية. وبطبيعة الحال، فتح ذلك بالتفصيل في مادة واحدة غير ممكن، ولكن سنحاول على الأقل رفع حجاب السرية. بعد كل شيء، كل شخص يريد الحب وساد التفاهم في عائلته. وهذا يتطلب العمل الجاد الحقيقي. وقبل كل شيء - العمل على نفسك، لأنه من المستحيل أن يطلب من أحبائهم ما لم يفعله هو نفسه.

الميزات الأسرة

الأسرة والواقع يلعب دورا هاما جدا فيحياة أي شخص، والمجتمع ككل. علماء الاجتماع وعلماء النفس والأسرة هي ثلاثة عناصر رئيسية في أي أسرة ناجحة - الاستقرار وديناميات التنمية وأداء وظائف معينة. ونحن بدء محادثة مع أهم - مع الوظائف التي ينبغي أن تؤديها الأسرة:

  • وظيفة تعليمية

بالنسبة لمعظمنا مفهوم التعليميرتبط فقط مع الأطفال. ومع ذلك، فإنه لا - لأن العملية التعليمية تنطبق على البالغين. استيفائها حاجتهم للتعبير عن الأب ومشاعر الأمومة، تحقيق الذات لدى أطفالهم. وبالنسبة للمجتمع، هذه الوظيفة من الأسرة ليست أقل أهمية - في الواقع الوالدين اجتماعيا أطفالهم، وبالتالي إعدادهم للحياة في الفريق.

  • الرئيسية الدالة

أي شخص لديه عدد معين من الأسرةيحتاج - من الغذاء والكساء والمأوى. والأسرة معا لتلبية احتياجاتهم. أهمية خاصة هذه الميزة للأطفال الذين لا تزال لا يمكن الاعتناء بأنفسهم.

  • وظيفة العاطفية

أي شخص في حاجة إلى مجموعة واسعة من العواطف -الاحترام، والاعتراف، والحب والمودة والدعم النفسي والاجتماعي والحماية. إذا كانت هذه المشاعر في حياة الإنسان غائبة، صحته العقلية يمكن تهديد خطير. عائلة يسمح عادة للحصول على كل العواطف. وبطبيعة الحال، نحن نتحدث عن أسرة سعيدة كاملة. يمكن للمرء أن يتحدث عن بعض التفهم والدعم والاحترام المتبادل في الأسرة، حيث واحد من أعضاء الإساءة الكحول، أو مجرد كونها عدوانية.

  • وظيفة الروحية

وبالإضافة إلى ذلك، والأسرة تجتمع هذهالحاجات النفسية للأفراد الأسرة، كما هواية مشتركة، والترفيه والمعرفة والاشياء الجديدة. ومن المهم جدا أيضا. لا تصدقني؟ وأنت تنظر في الأسرة، جنبا إلى جنب الذهاب إلى مكان - آخر. اقتنعت أمي تبتسم وأبي، يخرس الأطفال المتحمسين - لا السعادة؟

  • وظيفة الرصد

السيطرة - وهذا هو وظيفة مهمة جدا، والتييؤدي أي أسرة. وأنه لا يهم ما هي طبيعة السيطرة. هذا يمكن أن يكون السيطرة على عملية التعلم لدى الطفل، أو على الحالة الصحية لأحد أعضاء الأسرة.

  • الوظيفة الجنسية

وتشمل الوظيفة الجنسية الكثيرالمفاهيم. هذا التعليم الجنسي للأطفال، وإشباع الحاجات الجنسية للرجال والنساء. ربما حول كم هو مهم لتطوير السليمة للتعليم الجنسي للأطفال، ونحن لا نتحدث - كل هذا، وهكذا يدركون جيدا. والذي يمكن أن يفعل ذلك أفضل من الآباء والأمهات؟ نعم، والجماع بين الزوج والزوجة تجنب عدد كبير جدا من المشاكل والمتاعب.

وبطبيعة الحال، تحدثنا عن تلك الوظائف التيمن الممكن من حيث المبدأ. ومع ذلك، كل الاختلافات الأسرة ممكنة في أي من الاتجاهين. بعض الميزات قد تضعف أو حتى تضيع، وبعض، بل على العكس، يظهر على السطح. على سبيل المثال، في السنوات الأخيرة أصبحت ذات أهمية متزايدة العاطفية والتربوية والجنسية وظيفة. وعلاوة على ذلك - وضمن العائلة الواحدة تحتوي على التوازن يمكن أن تتقلب كثيرا، وتتحرك في اتجاه واحد وبعد ذلك في اتجاه آخر. لحسن الحظ، في ميزة السينما العالمية اليوم ليست سائدة كما كانت ل- الماموث تنتج لا يحتاج إلى أكثر من ذلك. والمرأة في مجتمع اليوم أنها قادرة على توفير الحياة الكريمة لن يجد إلا أنفسهم ولكن أيضا أطفالهم. لذلك، الزواج غالبا ما تستند على وظائف العاطفية والروحية.

ماذا تحتاج لتحقيق السعادة؟

ويبدو أن كل ما هو بسيط جدا وواضح. لذلك لماذا هناك الكثير من العائلات البائسة؟ ما الذي يعيق رفاهيتهم؟ علماء النفس الأسرة استدعاء المصطلحات التالية من السعادة:

  • التزام

ومن المهم أن تكون قادرة على سماع ليس فقط أنفسهم، ولكن أيضاأعضاء آخرين من عائلته - لفهم لهم، لعلاج مع المراعاة الواجبة لمصالح، والأذواق والرغبات. إلا في ظل هذا الانسجام النفسي، يمكنك إنشاء أسرة كاملة.

  • التواصل الفعال

وبطبيعة الحال، فإن وتيرة الحياة العصرية في كثير من الأحيان علىالاتصالات يترك القليل جدا من الوقت. ولكن لا تزال تحاول تكريس الوقت للتواصل مع شريك وأطفالك. بعد كل شيء، يمكنك التحدث إلى وأثناء تنفيذ الشؤون الداخلية، والعشاء. بالمناسبة، في كثير من الأحيان الأسر في حالة أزمة، والحصول على المشورة من طبيب نفساني الأسرة جعلها قاعدة لتناول العشاء معا على الأقل عدة مرات في الأسبوع.

  • ثقة

آخر واحد من حجارة الأساس لأسرة سعيدة -هذه الثقة. في الواقع، من دون الثقة لن يكون هناك أي شيء تقريبا - لا تعاطف ولا الاحترام المتبادل، ناهيك عن الحب. مثال على ذلك هو عدد كبير من الأسر التي يختفي الثقة، والعلاقة المتداول أسفل.

  • الحياة الحميمة الكاملة

ما لن نتحدث المتعصبين، ولكن، على أي حال، من دونحياة جنسية عادية تخيل أن الأسرة هي ببساطة مستحيل. بالطبع، نحن لا نتحدث عن الحالات التي مشاكل في الحياة الحميمة بطريقة أو بأخرى مرتبطة بصحة أحد الزوجين. في جميع الحالات الأخرى فمن الضروري للتغلب على الخجل وطلب المساعدة من طبيب - المتخصص في علم الجنس. ما لم يكن، بالطبع، لك ولعائلتك بالطريقة التي تريدها لحفظه.

  • منازل المتاحة

وهذا هو البيت بحرف كبير. لا - لا، ليس هذا هو بيت الفاخرة أو شقة في وسط المدينة. ويمكن أن يكون كانت متواضعة شقة بغرفة نوم واحدة قابلة للإزالة في مكان ما على مشارف. لكن أفراد الأسرة في حاجة الى الشعور دافئ ومريح. وهم بحاجة إلى معرفة أن عبور عتبة الشقة، دخلوا بها عالمهم دافئ قليلا حيث أنها تفهم ودعم، بغض النظر عما يحدث. في القصير "بيتي - حصني."

السلوك

من اجل الحفاظ على الأسرة سعيدة وقوية، من الناحية المثالية، فمن المستحسن أن قيم الحياة بقدر تطابق ممكن الزوجين. اليوم، علماء النفس يميز هذه القيم الأساسية على النحو التالي:

  • التفاهم المتبادل بين جميع أفراد الأسرة.
  • لديك أطفال.
  • المواد الرفاه.
  • السكن الخاص منفصل.
  • الثقة في المستقبل.
  • وهو عمل مثيرة للاهتمام والمفضل.

وثمة حقيقة أخرى مثيرة جدا للاهتمام -وقد أظهرت العديد من دراسات الحالة أن الرجال هم أكثر واقعية من النساء. لقد جاءوا إلى الواجهة هذه القيم كما شقة منفصلة، ​​الرفاه المادي والعمل مثيرة للاهتمام. وفقط بعد ذلك يجب أن يكون التفاهم المتبادل بين الزوجين والأطفال. النساء - أكثر نكران الذات والعاطفية. بالنسبة لهم الشيء الرئيسي - هو التفاهم مع الزوج والأطفال، وبعد ذلك فقط لشقة والرفاه المادي.

السيدات، لا تتأذى لذلك على همالرجال! بعد كل شيء، لعدة قرون هم المعيل والمعيل الأسرة. هذا هو السبب في أنها أصبحت أكثر واقعية. ولكن لجعل كل ذلك التوازن، لدينا - ربة منزل.

في حين أن الرجال والنساء في العلاقاتمرحلة "الحلوى buketnogo" الفترة، والحياة في معظم الحالات، ومشرق جدا. ومع ذلك، غالبا ما تبدأ بعض الصعوبات بعد عام من العيش معا. حوالي 40٪ من الأزواج يقولون إن موقف الحياة الفضائية يصبح أكثر تطلبا وصرامة. فإنه يأخذ القليل من الوقت والأولى يمر الحب الموجة. للزوجين تبدو على بعضهم البعض بشكل وثيق وخطيرة.

في جميع الحالات، حتى الأكثر مثالية، ويأتيدرجة معينة من خيبة الأمل. وعلاوة على ذلك، كما في علم النفس من العلاقات الأسرية، وكانت أقوى درجة من الحب، وأعمق سوف يكون على درجة من الإحباط. ولكن لا يأس - أنه من الطبيعي تماما والعملية الطبيعية التي لم يمر أي أحد الزوجين. الشيء الرئيسي - لفهم ما يحدث وإظهار الحكمة وضبط النفس. وكقاعدة عامة، فإن غالبية الأسر تجاوزها بنجاح كبير في الأزمة الأولى من الحياة الأسرية.


مراحل جود الأسرة

علماء النفس الأسرة تمييز عدة مراحلتشكيل لأسرة متوسطة. بالطبع، هذه المعلومات هي متوسط ​​جدا، كما أن هناك العديد من الخصائص الفردية، مثل سن الزوجين، وجود تجربة سلبية من العلاقات، والأطفال من زواج سابق.

  1. المرحلة الأولى من تشكيل

    وهي تبدأ، وبطبيعة الحال، والزفاف، ونهاية سعيدة أخبار مذهلة من ولادة وشيكة للطفل. زوجين شابين عدم وجود الأطفال بعد، في الأيام الأولى من العلاقات الأسرية. يتعلمون يعتبرون أنفسهم شيئا كله والولايات المتحدة، تشكل الوعي لمفهوم "نحن". الزوجان تستخدم لبعضها البعض، إلى وجود قيود غريبة من حريته الشخصية، المحلي التعايش دراسي مشترك في نفس المنطقة. هذه الخطوة مهمة جدا - وسوف يستند كل ذلك وجود لاحق من الأسرة. وهذا يعتمد على ذلك، كيف مريحة سيكون.

  2. المرحلة الثانية من تكوين الأسرة

    المرحلة الثانية هي أيضا فترة قصيرة جدا -أنها تستمر بالضبط بقدر والحمل. دورة النجاح في هذه المرحلة، وآباء المستقبل يجب قدر الإمكان لقضاء معا، للحديث عن المستقبل، وخطط سهم. وهذا سوف يساعد في أقرب وقت ممكن لتعتاد على أدوارهم الجديدة - الأمهات والآباء. وكقاعدة عامة، أسر سعيدة، الذين هم الزوج والزوجة صريحين مع بعضنا البعض، وحالات اكتئاب ما بعد الولادة في الأمهات الوليدة هي أكثر ندرة.

  3. المرحلة الثالثة من تكوين الأسرة

    الأبوة والأمومة. المرحلة الأساسية من وجود الأسرة - هي من مظهر الطفل وتطوره الكاملة كشخص. وبطبيعة الحال، فإن المهمة الرئيسية للأسرة في هذه الفترة هو تثقيف الأطفال، وإعدادهم للحياة في المجتمع.

  4. المرحلة الرابعة من تكوين الأسرة

    ويشمل هؤلاء الأزواج الذين رفرفت الأطفالحياة مستقلة. وهي تبدأ في اللحظة التي يترك الوالد الملجأ الأخير للأطفال كبروا. كما تدفق مزيد من الحياة الأسرية - يعتمد على الزوجين أنفسهم. قد تصبح القنوط - وخاصة النساء. في علم النفس، وليس هناك شيء من هذا القبيل باسم "متلازمة عش فارغ". للأسف، في هذه الفترة من وجود عائلة لديها إلى زيادة كبيرة في حالات الطلاق.

    ويرجع ذلك إلى حقيقة أن الزوجين تبدأالعثور على خطأ مع بعضها البعض، في محاولة لاكتشاف أدنى العيوب التي مر السنين لم تدفع أي اهتمام. وتضخيم كل التفاصيل لحجم لا يصدق من الكوارث. ولكن بعض الأزواج، على العكس من ذلك، بدأت تولي اهتماما أكبر لبعضها البعض. يبدو علاقتها خسر مرة أخرى في الرومانسية من الحياة اليومية. هذه الفترة تنتهي بموت أحد الزوجين. ، يتم إنهاء حياة عائلة معينة كوحدة اجتماعية.

أنواع الأسرة

كل ما سبق ينطبق علىالتقليدية، مألوفة لنا جميعا نماذج الأسرة. ولكن الوقت يمر والناس والعادات تختلف. اليوم هناك العديد من أشكال العلاقات بين الرجال والنساء الذين يسمون أنفسهم الأسرة. وبطبيعة الحال، على واقع العلاقة أمر صعب للغاية لدعوة الأسرة، ولكن يكون على بينة من وجودها لا يزال قائما. على الأقل من أجل التنمية المشتركة. لذلك:

  • الزواج التقليدي

ويسمى الزواج التقليدي بالضبط شكلالأسرة، التي أصبح الناس معتادين على مر السنين. في هذا النوع من الأسرة إلى طليعة احتياجات الأطفال والعملية التعليمية والقانون. لمدة عامين، هذا هو الشكل الأكثر تحفظا الزواج - الحد الأقصى لعدد من المحظورات.

  • زواج مدني

أنصار المدنية - غير المسجلينرسميا - الزواج يقولون انه يختلف من عائلة تقليدية فقط لعدم وجود ختم في جواز السفر. المعارضين، من ناحية أخرى، يرى أن الزواج المدني هو مختلف من العلاقات التقليدية أو غير الملزمة فقط البقاء في مكان للعيش المشترك. ومع ذلك، بالمعنى الدقيق للكلمة، كل هذا يتوقف على كل شخص ومدى جدية نواياه. في العقود الأخيرة، وهذا شكل من أشكال الزواج تكتسب شعبية.

بالمناسبة، منذ وقت ليس ببعيد، اتخذت السلطاتقرار والتغييرات التي أدخلت على القانون. يحق للأشخاص الذين يعيشون في الزواج المدني لأكثر من سنة، في حضور شهود أنهم كانوا المنزلية الشائعة للجميع نفس الحقوق والواجبات التي يتمتع بها مسجلة رسميا زواجهما الزوجين.

  • توقف دوريا عن طريق الزواج

في هذه الحالة، أكثر من مرة للزوجين قضاءمعا، ومع ذلك، فإنهم يرون أنه يجوز لتفريق بشكل دوري والعيش بصورة مستقلة ومنفصلة عن بعضها البعض. وليس دائما السبب في ذلك هو مشاجرة. أحيانا الناس يريدون فقط كسر من بعضها البعض. لهذه الأسر وسيلة للحياة طبيعية تماما.

  • تلبية الأسرة

وكقاعدة عامة، هؤلاء الناس هم رسمياتسجيل زواجهما، ولكن الذين يعيشون في ظروف مختلفة بشكل منفصل. ويمكن أن يكون العمل أو الدراسة في مدينة أخرى، وربما مجرد الرغبة المتبادلة. في معظم الأحيان، زوجة يزور دوري زوجها، وإعداد وجباته، القيام بالأعمال المنزلية. وتشارك تعليم الأطفال وبشكل رئيسي في أدق الأم. ومع ذلك، في بعض الأحيان، والعكس بالعكس.

  • الأسرة المسلمة

لا يختلف من أسرة مسلمةالتقليدية. لا شيء تقريبا، إلا أنه يسمح للرجل أن يكون عدة زوجات. حسنا، وغني عن القول، وانتهاك حقوق المرأة الحد قدر الإمكان. ومع ذلك، في السنوات الأخيرة، بدأت الدول حتى المسلمين تدريجيا إلى التخلي عن تعدد الزوجات إلى الزواج الأحادي.

  • الأسرة السويدية

لعقلية شعبنا هو شيء من هذا القبيلالأسرة السويدية، أكثر قابلية للفهم بسهولة. ومع ذلك، في بعض البلدان، وهذا شكل من أشكال الأسرة تنتشر على نطاق واسع جدا. سيكون من الخطأ أن نعتقد أن هؤلاء الناس الذين يعيشون على الأسرة السويدية، يربط الجنس فقط. عادة، مثل عائلة - انها العالم بنفسك قليلا والصغيرة ودية، والكامل من الصداقة والتفاهم المتبادل والثقة. ومع ذلك، من أجل تعليم الأطفال، وغني عن القول، وهذا شكل من عائلة ليست أفضل.

  • عائلة مجانية

مجانا - أو كما هو في كثير من الأحيان يطلق عليه،فتح العائلة - وهذا هو الأسرة حيث يكون الزوجين أية قيود بشأن العلاقات الحميمة خارج العائلة. أحيانا هذا القرار هو حرف علة، وأحيانا - لا. ولكن تظل الحقيقة.

بطبيعة الحال، فإن علم النفس العلاقات الأسرية -مفهوم أوسع من ذلك بكثير. ولكننا لن نقول سوى الأساسيات. وهذا ما فعله ليس من قبيل الصدفة - هو سخيف أن تبدأ دراسة الرياضيات المتقدمة، ولا يعرف بعملية حسابية بسيطة، أليس كذلك؟ نتمنى لك كل المعارف المكتسبة ذهبت فقط لصالح عائلتك - نأمل، قوية وسعيدة.

</ P>
ملاحظة:
أدخل رمز في الصورة:*
تحميل، إذا لا يمكن أن ينظر إلى رمز

" "Psychology of family relations

Psychology of family relations

Content:

  • Family function
  • What is needed for family happiness
  • Behaviour spouses
  • family existence Stages
  • family Species

The fact that the family - is the cell of society, is knownall from childhood. There is even a whole science, which bears the name of the psychology of family relations. Of course, open it in detail in one article is not possible, but we'll try to at least lift the veil of secrecy. After all, every person wants to love and understanding prevailed in his family. This requires a true hard work. And first of all - work on yourself, because it is impossible to demand from loved ones what you did not do himself.

family Features

Family and actually plays a very important role inany person's life, and society as a whole. Sociologists, psychologists and family are three main components of any successful family - stability and dynamics of the development and performance of certain functions. And we start a conversation with the most important - with the functions to be performed by the family:

  • educational function

For most of us the concept of educationassociated only with children. However, it does not - because the educational process applies to adults. They satisfy their need for expression of paternal and maternal feelings, self-realization in their children. And for society, this function of the family is no less important - in fact the parents socialize their children, thus preparing them for life in the team.

  • Home function

Any person has a certain number of householdneeds - food, clothing, shelter. And the family together to meet their needs. Especially important this feature is for children who still can not take care of themselves.

  • Emotional function

Anyone in need of a wide range of emotions -respect, recognition, love, affection, psychosocial support and protection. If these feelings in human life are absent, his mental health could be seriously threatened. A family usually allows to get all the emotions. Of course, we are talking about a complete happy family. One can hardly talk about some understanding, support and mutual respect in the family, where one of the members of abusing alcohol, or just being aggressive.

  • The spiritual function

In addition, the family meets thesepsychological needs of family members, as a joint pastime, leisure, knowledge and new stuff. It is also very important. Do not believe me? And you look at the family, together going somewhere - else. Satisfied smiling mom and dad, muzzles enthusiastic children - is not happiness?

  • monitoring function

Control - this is a very important function, whichperforms any family. And it does not matter what the nature of control. This could be control over the child's learning process, or on the state of health of a family member.

  • Sexual function

Sexual function includes a lotconcepts. This sexual education of children, and the satisfaction of the sexual needs of men and women. Probably about how important it is for the proper development of the child sexual education, and we are not talking - all this, and so are well aware. And who can do it better than the parents? Yes, and sexual intercourse between husband and wife avoid the very large number of problems and troubles.

Of course, we talked about those functions whichIt is possible in principle. However, every family variations are possible in either direction. Some features may weaken or even be lost, and some, on the contrary, come to the fore. For example, in recent years become increasingly important emotional, educational and sexual function. Moreover - and within the same family features a balance can fluctuate greatly, moving in one direction and then in another direction. Fortunately, in today's world cinema feature is not as prevalent as it used to - mammoths produce needs no more. And the woman in today's society it is able to provide a decent life not only themselves but also their children. Therefore, marriage is often based on emotional and spiritual functions.

What do you need for happiness?

It would seem that everything is quite simple and clear. So why are there are so many unhappy families? What hinders their well being? Family psychologists call the following terms of happiness:

  • Commitment

It is important to be able to hear not only themselves, but alsothe other members of his family - to understand them, to treat with due regard to their interests, tastes, desires. Only under such psychological harmony, you can create a full-fledged family.

  • Effective communication

Of course, the modern pace of life often onCommunication leaves very little time. But still try to devote time to communicate with your partner and children. After all, you can talk to and during the execution of Home Affairs, and dinner. By the way, very often families in a crisis situation, get advice from family psychologist make it a rule to dinner all together at least several times a week.

  • Confidence

Another one of the foundation stones of a happy family -this trust. In fact, without trust there will be almost nothing - neither sympathy nor mutual respect, let alone love. An example of this is the huge number of families in which the trust disappears, and the relationship rolling downhill.

  • Full intimate life

What would not be talking bigots, but, anyway, withoutnormal sex life imagine the family is simply impossible. Of course, we are not talking about situations in which problems in intimate life in one way or another connected with the health of one of the spouses. In all other cases it is necessary to overcome the embarrassment and seek help from a doctor - sexologist. Unless, of course, you and your family the way you want to save it.

  • Available Homes

And it is the House with a capital letter. No - no, this is not a posh house or apartment in the city center. It can be a modest one-bedroom apartment was removable somewhere on the outskirts. But family members need to feel cozy and comfortable. They need to know that crossing the threshold of the apartment, they get into their own cozy little world where they understand and support, no matter what happens. In short, "my house - my fortress."

Life values

In order to keep the family happy and strong, ideally, it is desirable that the values ​​of life as much as possible match the spouses. Today, psychologists distinguish such basic values ​​as:

  • Mutual understanding among all family members.
  • Have children.
  • Material well-being.
  • Separate own housing.
  • Confidence in the future.
  • An interesting and favorite work.

Another very interesting fact -Numerous case studies have shown that men are more practical than women. They have come to the fore such values ​​as a separate apartment, material well-being and interesting work. And only after that should be mutual understanding between the spouses and children. The women - a more selfless and emotional. For them the main thing - it is an understanding with the spouse and children, and only then to flat and material well-being.

Ladies, do not be offended for it on theirMen! After all, for centuries they are breadwinners and family breadwinners. That is why they have become more practical. But to make it all balance, we have - homemaker.

While men and women are in relationshipsstage "candy buketnogo" period, life in most cases, very bright. However, some difficulties often begin after a year of living together. About 40% of couples say that the attitude of the satellite life becomes more demanding and rigorous. It takes very little time and first love wave passes. The couple look at each other more closely and critically.

In all cases, even the most ideal, comesa certain degree of disappointment. Moreover, as the psychology of family relationships, the stronger was the degree of love, the deeper will be the degree of frustration. But do not despair - it is quite normal and natural process that did not pass either one couple. The main thing - to understand what is happening and to show wisdom and restraint. As a rule, the majority of families very successfully bypassed the first crisis of family life.


family existence Stages

Family psychologists distinguish several stagesthe formation of an average family. Of course, this information is very average, as there are many individual characteristics, such as age of the spouses, the presence of the negative experience of relationships, children from a previous marriage.

  1. The first stage of formation

    It begins, of course, the wedding, andhappy ending stunning news of the imminent birth of a baby. Young couple having no children yet, is in the very early days of family relationships. They learn to see themselves as something whole and united, form the awareness of the concept of "we". The couple used to each other, to a peculiar limitation of his personal freedom, domestic joint study coexistence in the same territory. This step is very important - it is all the subsequent existence of the family will be based. And that depends on it, how comfortable it will be.

  2. The second stage of family formation

    The second stage is also very short duration -It lasts exactly as much as and pregnancy. The successful course of this stage, the future parents should as much as possible to spend together, to talk about the future, share plans. This will help as soon as possible to get used to their new roles - mothers and fathers. As a rule, happy families, who are husband and wife frank with each other, and cases of postpartum depression in the new-born mothers are more rare.

  3. The third stage of family formation

    Parenting. The main stage of the existence of the family - is from the appearance of the child and to its full development as a person. Of course, the main task of the family in this period is to educate children, preparing them for life in society.

  4. The fourth stage of family formation

    It includes those spouses whose children have flutteredindependent life. It begins at the moment when the parent leaves the last shelter of the grown-up children. As a further flow of family life - depends on the spouses themselves. They may become despondent - especially women. In psychology, there is such a thing as the "empty nest syndrome". Unfortunately, at this period of the existence of the family has to a significant surge in divorces.

    This is due to the fact that the couple beginfind fault with each other, try to discover the slightest flaws, which over the years did not pay any attention. And inflate all the details to the incredible size of catastrophes. But some couples, on the contrary, are beginning to pay more attention to each other. Their relationship appears again lost in the romance of everyday life. This period ends with the death of a spouse. The life of a particular family as a social unit, is terminated.

family Species

All of the above is true oftraditional, familiar to us all family models. But time passes, people and customs vary. Today there are many forms of relationships between men and women who call themselves family. Of course, on the fact of the relationship is very difficult to call the family, but be aware of their existence still stands. At least for common development. So:

  • Traditional marriage

Traditional marriage is called exactly the shapefamily, to which people have become accustomed over the years. In this form of the family to the forefront the needs of children and their educational process and law. For a couple, this is the most conservative form of marriage - the maximum number of various prohibitions.

  • Civil marriage

Supporters of civil - unregisteredofficially - marriage argue that it differs from the traditional family only the absence of a stamp in the passport. Opponents, on the other hand, argue that civil marriage is different from conventional or non-committal relationships only stay in the shared living space. However, strictly speaking, it all depends on each person and the seriousness of his intentions. In recent decades, this form of marriage is gaining popularity.

By the way, not so long ago, authorities tookdecision and made changes to the legislation. Persons living in a civil marriage for over a year, in the presence of witnesses that they were common household are entitled to all the same rights and duties as the officially registered their marriage the couple.

  • Periodically interrupted by marriage

In this case, most of the time the couple spendtogether, however, they consider it permissible to periodically disperse and live independently and separately from each other. And not always the reason for this is a quarrel. Sometimes people just want a break from each other. For these families a way of life is absolutely normal.

  • Meet the family

As a rule, these people are officiallyregister their marriage, but living in different circumstances separately. It can be work or study in another city, and maybe just a mutual desire. Most often, the wife periodically visits her husband, preparing his meals, do housework. Education of children and is mainly engaged in precisely the mother. However, sometimes, and vice versa.

  • Muslim family

is no different from the Muslim familytraditional. Almost nothing, except that a man is allowed to have several wives. Well, needless to say, the rights of women are violated limit as much as possible. However, in recent years, even Muslim countries gradually began to abandon polygamy to monogamy.

  • Swedish family

For the mentality of our people is such a thing asSwedish family, more easily understandable. However, in some countries, this form of the family spread very widely. It would be wrong to think that these people living a Swedish family, binds only sex. Typically, such a family - it's your own little world is small and friendly, full of friendship, mutual understanding and trust. However, for the education of children, needless to say, this form of the family is not the best.

  • Free family

Free - or as it is often called,Open the family - this is a family where the spouses have no restrictions regarding intimate relationships outside the family. Sometimes this decision is a vowel, sometimes - not. But the fact remains.

Of course, the psychology of family relations -a much broader concept. But we will tell only about the basics. And this was done not by chance - it is silly to begin studying advanced mathematics, not knowing simple arithmetic, is not it? We wish you all the acquired knowledge went only for the benefit of your family - hope, strong and happy.

</ P>
Pay attention to: