" "الاورام الحميدة في الرحم: الأعراض والعلاج

الاورام الحميدة في الرحم: الأعراض والعلاج

الاورام الحميدة في الرحم

في السنوات الأخيرة، المزيد والمزيد من أطباء أمراض النساء في المكتبوغالبا ما يبدأ على الصوت مثل هذا التشخيص كما ورم الرحم. وفي كثير من الأحيان يتم العثور على أي شيء مع هذه الحالة المرضية وليس فقط النساء اللاتي بلغن 50 عاما، ولكن أيضا الفتيات الصغيرات جدا. ما هو هذا المرض، وكيفية التعامل معها، وما هي عواقب ذلك على صحة المرأة؟

على هذه الأسئلة وغيرها يمكنكالعثور على الجواب في هذه المقالة. دعونا نبدأ مع حقيقة أن معرفة ما هو الرحم ورم. الأطباء يتميز هذا التعريف من قبل انتشار غير طبيعي وتمايز أنسجة بطانة الرحم، ومعظمهم حديدي. أيضا الاورام الحميدة غالبا ما تختار مكانها توطين باطن عنق الرحم - البطانة الداخلية للرحم. في جميع الحالات انتشار الاورام الحميدة على خلفية العمليات الالتهابية المزمنة الإناث الحالية التي تحدث في نظام الجنسي للإناث.

وكما ذكر أعلاه، والأطباء في الآونة الأخيرةانهم يعتقدون ان نمو الاورام الحميدة ويرجع ذلك إلى التسليم المؤجلة أو انقطاع الطمث المتدفقة بشكل كبير. Svjazanno هذا اعتقاد خاطئ بأن في وقت سابق يتم تشخيص المرض إلا في عديمات الأولاد، أو أولئك الذين يأتون أو مجرد بداية سن اليأس. ومع ذلك، في السنوات الأخيرة، وفند هذا الرأي من قبل أطباء أمراض النساء، والملاحظات متعددة.

في الوقت الحاضر، المزيد والمزيد من الاورام الحميدة في الرحمووجد الباحثون ليس فقط في النساء الشابات، ولكن أيضا النساء الذين هم في سن المراهقة، وليس حتى ذلك الحين لم تلد، وغير نشطة جنسيا. أو، الاورام الحميدة الأيام الأخيرة في الرحم يمكن تبين من امرأة مسنة من هو في سن اليأس وقتا طويلا جدا.

وفقا لملاحظات الأطباء - أطباء أمراض النساء ونتائج دراسات عديدة الأسباب الأكثر شيوعا من الاورام الحميدة في الرحم هي:

  • الاضطرابات الهرمونية الناتجة عن أي انتهاك لسير العمل العادي في نظام الغدد الصماء.
  • تآكل عنق الرحم المزمن، وتآكل خصوصا صحيح.
  • التهاب الأعضاء التناسلية للإناث، وخصوصا المزمنة.

عادة، الاورام الحميدة في كثير من الأحيان مترجمة سواء في عنق الرحم أو في تجويف لها، وعادة في الأجزاء العليا والمتوسطة. أقل من ذلك بكثير، ولكن لا يزال في بعض الأحيان تقع الاورام الحميدة في الجزء السفلي من الرحم.

أعراض الاورام الحميدة في الرحم

وبطبيعة الحال، فإن هذا المرض، كما يفعل الآخرين؛لديه بعض الأعراض. الميزة الأكثر أهمية، الذي طبيبك قد يشك في وجود الاورام الحميدة في الرحم للمرأة - والرحم نزيف غزير تظهر عادة في غضون بضعة أيام بعد الحيض.

وبالإضافة إلى ذلك، إذا كان الاورام الحميدةمترجمة على عنق الرحم، والمرأة في كثير من الأحيان أثناء الجماع الخبرات ما يكفي من الانزعاج وحتى الألم. وبعد الجماع في مثل هذه الحالات غالبا ما يمكن للمرأة أن يلاحظ بقع دم.

لكن، مع ذلك، انتقل ووضعالتشخيص لا يمكن إلا على أساس من هذه الأعراض. قبل التشخيص، سيقوم الطبيب بإجراء الفحص الأكثر شمولا للمرأة. عادة، تشخيص الاورام الحميدة في الرحم ليس للطبيب - طبيب نسائي أي صعوبة. لتشخيص سرطان عنق الرحم فحص أمراض النساء العاديين تماما من الاورام الحميدة باستخدام المرايا الخاصة. الاورام الحميدة تبدو وكأنها تشكيلات ردي أن تتدلى من عنق الرحم كما عنقود عنب من كرمة.

لنفسه لتشخيص الاورام الحميدة،تقع في الرحم، فإنه يكفي لإجراء الموجات فوق الصوتية العادية. بالمناسبة، على الرقبة والاورام الحميدة في الرحم باستخدام الموجات فوق الصوتية للكشف عن قدر الامكان.

إذا كان الطبيب هو شيء الخلط، جاز له أن يسميالمزيد من البحوث هو امرأة، على سبيل المثال، مثل التنظير المهبلي، الرحم أو تصوير الرحم. عندما التنظير المهبلي جعلت الطبيب باستخدام جهاز ضوء خاص على التفتيش الكامل للمهبل. إذا قمت بعمل فحص كامل للتجويف الرحم، ويسمى هذا الإجراء الرحم. وفي هذه الحالة، إذا كانت تنتج الأشعة السينية فحص الرحم، ويسمى تصوير الرحم.

لمزيد من التشخيص لهذا المرض يمكنيتم إنتاجه كحت التشخيص الرحم. محتويات الرحم والطبيب سوف ترسل إلى المختبر للفحص النسيجي، التي يمكن من خلالها الطبيب - مساعد مختبر يحدد ما إذا كان الورم السرطاني لا.

الاورام الحميدة في علاج الرحم

علاج الاورام الحميدة في الرحم

كما البوليبات الغدية وغدي-الكيسيهيئة الرحم وعنق الرحم ليست سوى أورام حميدة، وبالتالي فإن خطر مباشر على صحة المرأة أنها ليست كذلك. ومع ذلك، تذكر أن النزيف المستمر مع وجود احتمال كبير جدا أن تؤدي إلى تطوير فقر الدم بسبب نقص الحديد، وعدم الراحة المستمرة.

وبالإضافة إلى ذلك، مهما كان، أن الأطباءالاورام الحميدة في الرحم تعتبر بمثابة مرض الرحم قبل سرطانية. ولذلك، فإن المرض ليس بأي شكل من الأشكال أمر غير مقبول لترك دون علاج. يجب إزالة الزوائد اللحمية دون أن تفشل. ومع ذلك، فإن العديد من النساء يخفن من عملية الذعر.

والتي كثيرا ما تطرح السؤال على الأطباءوفيما يتعلق بإمكانية امرأة تعاني من الاورام الحميدة في الرحم، الحمل، حمل وولادة طفل يتمتع بصحة جيدة. إحدى النساء تقول إن الحوامل والولادة يجب أن تكون قبل الجراحة لإزالة الأورام الحميدة في الرحم، والذي - أنها تعتقد أن هذا يمكن أن يتم إلا إذا تم بالفعل التخلص من الزوائد. من هو على حق؟

ويقول الأطباء حول هذا الموضوع ما يلي. وبالنظر إلى أن أحد الأسباب الرئيسية لتطوير الاورام الحميدة في الرحم هو انتهاك جسد المرأة في مستويات الهرمونات الطبيعية. وبناء على ذلك، يمكن للالاورام الحميدة بمثابة إشارة إلى أن مفهوم الطفل ولاحق الإنجاب لها يمكن أن يكون مشكلة. عليك أن تدرك أن ذلك هو أكثر من ذلك بكثير معقول للتخلص من ورم، واختبارها لوجود اضطرابات هرمونية. إذا تم العثور على الانتهاكات، سوف تحتاج المرأة لتمرير مسار مناسب من العلاج. وفقط بعد هذه الخطة هو وجود الطفل.

ولكن إذا كان الحمل، على الرغم منذعر غير المخطط له، ولكن لا يزال وقعت، واليأس لا يزال لا يستحق ذلك - حتى أكبر ورم ليس خطرا على الطفل. في مثل هذه الحالات، لا يتم تنفيذ علاج الاورام الحميدة ما دام لا يأتي الطفل للضوء.

على الرغم من أن في بعض الأحيان هناك بعض الاستثناءاتهذه القاعدة. في هذه الحالة، إذا رأى الطبيب ضرورة لذلك، وقال انه يمكن أن تجعل من إزالة الزوائد من عنق الرحم في النساء في المراحل المبكرة من الحمل. هؤلاء النساء الذين لديهم سابقا الاورام الحميدة، في أي حال لا يمكن أن ننسى حول هذا المرض، لأنه يميل إلى تكرار نفسها. يجب إجراء فحص وقائي منتظم من قبل طبيب نسائي، خصوصا بعد السنوات القليلة الأولى الولادة كما الحمل والولادة وغالبا ما تكون حافزا لتكرار المرض.

عادة، لعلاج الاورام الحميدة عنق الرحم والجسمالرحم، واستخدام الأطباء الجراحة والدواء لاحق. الاورام الحميدة كبيرة وخاصة، وقطره أكبر من سنتيمترين، تتم إزالة بالطريقة التالية - هو الملتوية للورم نفسه، وقدمه في قاعدة كية صدمة كهربائية. في هذه الحالة، إذا تمت إزالة ورم في الرحم بعد أن يتم إزالة نظيفة للرحم بأكمله من الضروري استبعاد إمكانية أن تبقى البوليبات الصغيرة.

بعد بضعة أيام من إزالة الزوائد اللحميةاللازمة لتنفيذ إعادة النظر في الرحم. في ظهور الاورام الحميدة القضية مرة أخرى، ستتم إزالتها مرة أخرى. والى جانب ذلك، سيتم تعيين المخدرات المعاملة الخاصة امرأة gormonosoderzhaschimi.

</ P>
ملاحظة:
أدخل رمز في الصورة:*
تحميل، إذا لا يمكن أن ينظر إلى رمز

" "Polyps in the uterus: symptoms, treatment

Polyps in the uterus: symptoms, treatment

polyps in the uterus

In recent years, more and more gynecologists in the officeand often it starts to sound such a diagnosis as uterine polyp. And more often than anything with this pathology are found not only women who have reached 50 years, but also very young girls. What is this disease, how to treat it and what are the consequences for women's health?

On these and other questions you canfind the answer in this article. Let's start with the fact that find out what is uterine polyp. Doctors this definition is characterized by abnormal proliferation and differentiation of endometrial tissue, mostly ferruginous. Also polyps often choose their place of endocervical localization - the inner lining of the uterus. In all cases the proliferation of polyps against a background of existing female chronic inflammatory processes occurring in female sexual system.

As mentioned above, recently doctorsThey believed that the growth of polyps is due to the deferred delivery or heavily flowing menopause. Svjazanno this misconception that the earlier the disease is diagnosed only in nulliparous women, or those who come or just beginning menopause. However, in recent years, this view is refuted by the gynecologists, and multiple observations.

At present, more and more polyps in the uterusThey found not only in young women, but also women who are in their teens, and not even then did not give birth, and not sexually active. Or, the latter-day polyps in the uterus can be found out from an elderly woman who is in menopause have a very long time.

According to the observations of doctors - gynecologists and the results of numerous studies the most common causes of polyps in the uterus are:

  • Hormonal disorders, resulting from any violation of normal functioning of the endocrine system.
  • Chronic cervical erosion, especially true erosion.
  • Inflammation of female genitals, especially chronic.

Typically, polyps often localized either in the cervix or in its cavity, usually in the upper and middle parts. Much less, but still sometimes polyps are located on the bottom of the uterus.

Symptoms of polyps in the uterus

Of course, the disease, as do others;It has some symptoms. The most important feature, by which your doctor may suspect the presence of a woman's uterine polyps - a profuse uterine bleeding usually appear within a few days after menstruation.

In addition, if the polypslocalized on the cervix, the woman often during intercourse experiences enough discomfort and even pain. And after sexual intercourse in such cases is often a woman can observe spotting.

But, nevertheless, navigate and putthe diagnosis can not only on the basis of these symptoms. Before the diagnosis, the doctor will conduct the most thorough examination of the woman. Typically, diagnosis of uterine polyps is not for the doctor - a gynecologist no difficulty. For the diagnosis of cervical quite ordinary gynecological examination of polyps using special mirrors. Polyps look like pinkish formations that hang from the cervix as a bunch of grapes from the vine.

For the same to diagnose polyps,located in the uterus, it is sufficient to carry out an ordinary ultrasound. By the way, on the neck and polyps of the uterus using ultrasound to detect as possible.

If a doctor is something confused, he may designateMore research is woman, for example, such as colposcopy, hysteroscopy or uterography. When colposcopy the doctor made using a special light device a complete inspection of the vagina. If you made a complete inspection of the uterine cavity, the procedure is called hysteroscopy. And in that case, if the produced X-ray examination of the uterus, it is called uterography.

For further diagnosis of the disease canIt is produced diagnostic curettage of the uterus. The contents of the uterus the doctor will send to the laboratory for histological examination, by means of which the doctor - laboratory assistant determines whether the tumor is not cancerous.

polyps in the uterus Treatment

Treatment of uterine polyps

As glandular and glandular-cystic polypsuterine body and cervix are only benign tumors, so the immediate danger to the health of the woman they are not. However, remember that persistent bleeding with a very high probability to lead to the development of iron deficiency anemia, persistent discomfort.

In addition, whatever it was, to doctorsUterine polyps regard as a precancerous uterine disease. Therefore, the disease is not in any way is unacceptable to leave without treatment. Polyps should be removed without fail. However, many women are afraid of panic operation.

And the most frequently asked question to doctorsRegarding the possibility of a woman suffering from polyps in the uterus, to conceive, carry and give birth to a healthy baby. One of the women says that pregnant and give birth must be prior to the surgery to remove polyps in the uterus, and who - it believes that this can be done only if the polyps have already been eliminated. Who is right?

The doctors on the subject say the following. Given that one of the main reasons for the development of polyps in the uterus is a violation of a woman's body in the normal hormonal levels. Accordingly, the polyps can serve as a signal that a child's conception and its subsequent child-bearing can be problematic. You understand that it is much more reasonable to get rid of the polyp, tested for the presence of hormonal disorders. If violations are found, the woman will need to pass an appropriate course of treatment. And only after this plan is having a baby.

But if the pregnancy, thoughunplanned, but still occurred, panic and despair still not worth it - even the largest polyp is no danger for the child. In such cases, treatment of polyps is not performed as long as the kid does not come to light.

Although sometimes there are certain exceptionsthis rule. In that case, if the doctor deems it necessary, he can make the removal of polyps from the cervix in women in the early stages of pregnancy. Those women who have previously had polyps, in any case can not forget about this disease, since it tends to repeat itself. You must undergo regular preventive examination by a gynecologist, especially the first few years after birth as pregnancy and childbirth are often the catalyst for disease recurrence.

Typically, for treatment of cervical polyps and bodyuterus, doctors use surgery and subsequent medication. Especially large polyps, diameter greater than two centimeters, are removed in the following way - the polyp itself is twisted, and his foot at the base of cauterizing electric shock. In that case, if a polyp is removed in the uterus after it is made clean removal of the entire uterus necessary to exclude the possibility that small polyps remain.

A few days after the removal of polypsnecessary to carry out re-examination of the uterus. In case polyps appear again, they will be removed again. And, besides, the woman special treatment gormonosoderzhaschimi drugs will be appointed.

</ P>
Pay attention to: