" "التغذية السليمة للمراهقين: اتباع نظام غذائي صحي واتباع نظام غذائي كامل

التغذية السليمة للمراهقين: اتباع نظام غذائي صحي واتباع نظام غذائي كامل

التغذية السليمة للشباب

المحتويات:

  • العواقب المحتملة لسوء التغذية
  • نصائح عامة حول النظام الغذائي
  • كيفية تنظيم النظام الغذائي
  • كيفية تناول الطعام، وليس لاسترداد؟

المراهقة - وبعد الثانيفترة الطفولة من النمو السريع والتنمية الكائن الطفل. هذا طفرة مفاجئة من النمو والتغيرات الأخرى المصاحبة للتغيرات الهرمونية والمعرفية والعاطفية التي تجعل المراهقين أكثر عرضة بشكل خاص في هذه الفترة من حياته.

في هذا الوقت، هناك زيادة في الطلب على السعرات الحراريةوالمواد الغذائية بسبب ارتفاع حاد في النمو والتنمية في فترة قصيرة من الزمن. في نفس الفترة، وتغيير أنماط الحياة بشكل كبير، ومعها عادات الأكل المراهقين. أنهم يشعرون السن والمستقلين، والبدء في تقديرها، اختيار الأطباق والمنتجات، والتوسع، أو، على العكس، وتقييد خيارات صحية النظام الغذائي الخاص بك.

المراهقة يمكن تقسيمها إلى ثلاث مراحل. وتتميز مرحلة المراهقة المبكرة (11-12 سنة) من خلال سن البلوغ وزيادة النمو المعرفي. وتتميز مرحلة المراهقة الوسطى (13-15 سنة) من خلال زيادة الرغبة في الحكم الذاتي والتجريب في العلاقات مع الآخرين. المراهقة المتأخرة - الشباب (16 - 21) - في حين اتخاذ القرارات الهامة في مجال إيجاد مكانه في المجتمع والحصول على مهنة.

الفقراء، والنظام الغذائي غير المتوازن على أي منهذه المراحل يمكن أن يسبب تأثير بعيد المدى في التطور المعرفي للمراهق، الأمر الذي يؤدي إلى انخفاض في القدرة على التعلم، وضعف التركيز وفي نهاية المطاف إلى انتهاك الأداء. ولكن الأهم من ذلك - نظام غذائي غير متوازن يؤدي إلى مشاكل صحية.

العواقب المحتملة لسوء التغذية

العادات الغذائية غير كافية وباستمرارينتهك حقوق اتباع نظام غذائي صحي لزيادة الأرز وتواتر الأمراض المزمنة لدى المراهقين. ومصدر القلق الرئيسي هو مستوى السمنة، والأمراض المرتبطة بالسمنة مثل السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية. وعلى سبيل المثال، اتباع نظام غذائي مع كمية كافية من الحديد يزيد من وتيرة فقر الدم بسبب نقص الحديد.

ويشمل النظام الغذائي في سن المراهقة نموذجي الحلوالمشروبات الغازية والبيتزا ورقائق البطاطس ومنتجات مماثلة، ويحتوي على كمية كافية من الفواكه والخضروات والأطعمة المصنوعة من الحبوب الكاملة. يسبب سوء التغذية أن متنامية ليست مشبعة المواد الغذائية الأساسية، وهذا قد يسبب المشاكل التالية:

  • الدوخة المستمرة.
  • التعب.
  • وضعف الجهاز المناعي.
  • تسوس الأسنان.
  • المشاكل المشتركة؛
  • هشاشة العظام، ارتفاع مخاطر الكسور.
  • التقزم.
  • الفتيات - اضطرابات الدورة الشهرية.

نحن نريد أن يستأنف للمراهقين والحديث عن ما يجب أن يكون التغذية السليمة للحفاظ على الصحة ولتصبح الكبار كامل.

المراهق الحمية الغذائية الصحيح

نصائح عامة حول النظام الغذائي

عزيزي الشاب! الأكل الصحي يعني أنك تهتم الحصول على التوازن الصحيح من جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم يوميا. واتباع نظام غذائي متوازن ويشمل:

  • الفواكه والخضروات.
  • الحليب ومنتجات الحليب الدسم أو قليل الدسم.
  • الهزيل اللحوم والدواجن والأسماك والبقول والبيض والمكسرات.
  • الأطعمة والحبوب الكاملة.

وعلاوة على ذلك، فإن هذا النظام الغذائي منخفض في المشبعة والدهون غير المشبعة، والكولسترول والسكر والملح. ماذا تحتاج لجسمك؟

الكلسيوم

الكالسيوم يساعد على تقوية العظام والأسنان. هذه المادة مهمة جدا عن الحصول على ما يكفي من الكالسيوم الآن، يمكنك الحد بشكل كبير من خطر الاصابة بكسور في المستقبل. والكالسيوم يؤثر على انقباض وارتخاء العضلات المشاركة في تخثر الدم، ويساعد الجسم على مقاومة الإجهاد ويؤدي العديد من الوظائف المفيدة الأخرى.

ما هي الأطعمة الغنية بالكالسيوم؟ انها الحليب ومنتجات الألبان، والجبن الصلب، والملفوف والفاصوليا والمكسرات المختلفة والبذور، والأرز، والعدس، والقرنبيط.

بروتين

وتستخدم البروتينات إلى "بناء" والأنسجة "إصلاح"،مثل العضلات والأعضاء الداخلية. إذا كان البروتين مفقود، وتصبح العضلات ضعيفة ومترهل. النظام الغذائي في سن المراهقة التي تحتوي على كميات كافية من البروتين، وسوف تساعده على أقوى والحفاظ على مستوى الطاقة العالية. إذا كان شخص ما للتخلص من الدهون الزائدة، وفي الوقت نفسه لتقوية عضلات، فإن النظام الغذائي لشخص لديه بالضرورة أن تشمل الأطعمة البروتين.

ما هي المنتجات يمكنك الحصول على البروتين؟ هذا هو الهزيل اللحوم والدواجن والأسماك والبقول والمكسرات والبيض والتوفو. هنا من الممكن أن تشمل المأكولات البحرية (جراد البحر والحبار وبلح البحر والجمبري، سرطان البحر)؛ الحليب مع أي نسبة من الدهون، وجريئة، والجبن، واللبن الزبادي واللبن.

ما هي الدهون

الدهون هو أيضا أحد المغذيات الهامة. أنها تساعد المراهقين الجسم تنمو وتتطور، ويحافظ على صحة الجلد والشعر، وهو مصدر للطاقة. ولكن نأخذ في الاعتبار أن ليس كل الدهون المفيدة. يجب تناول الدهون محدودة 25-35 في المئة من إجمالي السعرات الحرارية كل يوم.

يمكن أن الدهون غير المشبعة تكون جزءا من صحيةاتباع نظام غذائي، ولكن فقط طالما أنك لم تستخدمها كثيرا (لأنها تحمل معها الكثير من السعرات الحرارية). أفضل المصادر من الدهون للجسم:

  • الزيتون وبذور اللفت، عباد الشمس والذرة وزيت فول الصويا.
  • الأسماك، مثل سمك السلمون، سمك السلمون المرقط وسمك التونة والسمك الأبيض.
  • المكسرات: الجوز واللوز والفول السوداني والكاجو وغيرها.

الدهون المشبعة، على عكس غير المشبعة،يمكن أن "تسد" الشرايين وزيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. وتوجد الدهون المشبعة في المنتجات الحيوانية في الغالب وبعض الزيوت النباتية:

  • الزبدة.
  • الحليب كامل الدسم.
  • الجبن.
  • اللحوم الدهنية.
  • جوز الهند وزيت النخيل.

الدهون المتحولة هي ضارة بشكل خاص على الصحة، وخاصة للقلب. وغالبا ما وجدت الدهون المتحولة في:

  • السلع المخبوزة مثل الكعك والفطائر، الكعك، والكعك.
  • الوجبات الخفيفة الجافة مثل البسكويت ورقائق البطاطس.
  • السمن.
  • الأطعمة المقلية.

تجديد جسمك مع الحديد

للأولاد في سن المراهقة حقا بحاجة إلى تسوية،لدعم نموها السريع، وذلك لأن معظم الأولاد ضعف كتلة الجسم النحيل بهم الذين تتراوح أعمارهم بين العاشرة والسابعة عشرة. وبالنسبة للفتيات والمراهقين الحديد مهم ليس فقط للحفاظ على النمو، ولكن أيضا للتعويض عن فقدان الدم أثناء الحيض. للحصول على الحديد، واستخدام المنتجات التالية:

  • الأسماك والمأكولات البحرية.
  • اللحوم الحمراء.
  • البقوليات المطبوخة: البازلاء والفاصوليا والفول.
  • الحنطة السوداء.
  • الأبيض الملفوف:
  • البطاطا المسلوقة في معاطفهم.
  • السبانخ.

الحبوب الكاملة

منتجات الحبوب تساعدنا للحصول على المزيدالطاقة. في منتجات من الحبوب الكاملة - مثل الخبز القمح الكامل، الأرز البني، والشوفان، و- كقاعدة عامة، أكثر بكثير من المواد الغذائية من في منتجات الحبوب المجهزة. وبالإضافة إلى ذلك، فإنها تعطي شعورا أكبر بالشبع مع كمية أقل من الاستهلاك. ولذلك، فإنه سيكون جيدا جدا من النظام الغذائي للمراهقين منتجات الحبوب الكاملة سيحتل مكانا مستحقا.

الحق في الغذاء

كيفية تنظيم النظام الغذائي

ولكم، وكبار السن من عائلتكبالتأكيد بما فيه الكفاية لجدول زمني ضيق فرص العمل، والتي يمكن أن تسبب مشاكل في اتباع نظام غذائي صحي. ولذلك، سيكون من الجيد إذا كنت استمع لتوصياتنا.

ابدأ يومك مع وجبة الإفطار

هل تعلم أن وجبة الإفطار سوف تساعدك على أكلأفضل في المدرسة؟ بعد وجبة الإفطار، يمكنك زيادة الانتباه والذاكرة، سيكون لديك المزيد من الطاقة وسوف تشعر حتى لا تعكر المزاج وضيق الصدر. وجبة الإفطار، والتي هي جزء من نظام غذائي صحي للمراهقين مساعدتك في الحفاظ على الوزن السليم في الحاضر والمستقبل.

تأكد من تناول العشاء!

هل تناول الطعام في المدرسة أو تناول العشاء في المنزل، ولكن الغداءيجب عليك في أي حال. وينبغي أن تشمل هذه الوجبة ثلث الاحتياجات الغذائية لهذا اليوم. إذا كنت اعتراض بدلا من رقائق الغداء والكعك أو الحلوى، كنت مجرد الحصول على الكثير من السعرات الحرارية، ولكن ليس الكثير من المواد المغذية. إذا كنت حقا لم يكن لديك الوقت لتناول طعام الغداء، وجبة خفيفة من الأفضل أن الأطعمة الصحية - شطيرة من الخبز المصنوع من الحنطة الكاملة، والفواكه، واللبن الزبادي الخالي، والجوز الخليط.

تناول الطعام مع العائلة

بالنسبة لكثير من المراهقين وتتكون وجبة الطعام علىأركض وعشاء وجبة خفيفة محل جميع أنواع الأشياء أمام التلفزيون. محاولة للتخلص من هذه العادة من شيء باستمرار لمضغ مساء كله، والجلوس لتناول العشاء مع عائلته. يمكن لك صدقوا أو لا تصدقوا، ولكن هذا ما سيكون لديك فرصة أكبر بكثير من الحصول على المزيد من الفواكه والخضروات وغيرها من الأطعمة التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم كثيرا.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن الأسرة عشاء مشترك تساعدكالراحة والانتعاش بعد يوم حافل. عليك أن تكون قادرا على التواصل مع الناس في المنزل، لنقول لهم حول كيف كان يومك، والاستماع إلى ما حدث اليوم اهتمام معهم.

التغذية السليمة للشباب

كيفية تناول الطعام، وليس لاسترداد؟

ربما كل فتاة في سن المراهقة قلق حول كيف أنها الحفاظ على الوزن الطبيعي وليس الحصول على أفضل، حتى لو كان شخصية لها كل شيء في محله. ولكن حتى هنا يمكننا مساعدة وتقديم التوصيات.

تقييد الوجبات السريعة

مثل العديد من المراهقين الآخرين، يمكنك أيضاأحب أن تسقط في البيتزا وغيرها من المؤسسات للوجبات السريعة. إذا كان الأمر كذلك، فأنت من المرجح أن تستهلك الكثير من السعرات الحرارية والسكر والدهون. هل تعرف أن حصة واحدة من الهامبورجر، والبطاطس المقلية، والمشروبات الغازية المحلاة تتضمن المزيد من السعرات الحرارية والدهون والسكر من العديد من الأشياء الأخرى التي يمكن تناول الطعام خلال اليوم؟ تفكر في ذلك!

إعادة النظر في موقفك من المشروبات

المشروبات الغازية المحلاة وغيرها الغازيةالمشروبات والآن استبدال تماما تقريبا الحليب والماء، والأطفال والكبار. ولكن هذه المشروبات هي أشبه ما تكون الحلوى من مشروب عادي، لأنها تحتوي على كميات عالية جدا من السكر والسعرات الحرارية. في الواقع، تساهم المشروبات الغازية إلى السمنة لدى الأطفال والمراهقين. النظر في هذا، ومحاولة التمسك الماء والحليب الخالي من الدسم أو نصف الدسم.

إبقاء العين على مقدار ما تأكل

وقد أظهرت الأبحاث أن العلماء كان الشخص يأكل أكثر من المعتاد، وإذا ما أعطيت كبير جدا جزء من المواد الغذائية. كيف يمكنك التحكم وكم كنت تأكل؟ الاستفادة من النصائح لدينا:

  • لا تأكل أمام التلفزيون. فمن السهل أن تفقد المسار من الوقود، وإذا كنت حريصة على مشاهدة.
  • تناول الطعام ببطء لذلك كان دماغك الوقت للحصول على رسالة مفادها أن المعدة ممتلئة بالفعل؛
  • لا تخطي وجبات الطعام. هذا يمكن أن يؤدي إلى ما تأكله المواد الغذائية ذات السعرات الحرارية العالية أكثر خلال الوجبة التالية.

الحق في تناول الطعام، وسوف تكون دائما صحية!

</ P>
ملاحظة:
أدخل رمز في الصورة:*
تحميل، إذا لا يمكن أن ينظر إلى رمز

" "Proper nutrition for adolescents: a healthy diet and a full diet

Proper nutrition for adolescents: a healthy diet and a full diet

proper nutrition for teens

Content:

  • Possible consequences of malnutrition
  • General advice on diet
  • How to organize diet
  • How to eat, not to recover?

Adolescence - the second afterinfancy period of rapid growth and development of the child's organism. This sudden spurt of growth and other changes associated with hormonal, cognitive and emotional changes that make adolescents are particularly vulnerable in this period of his life.

At this time, there is an increased demand for caloriesand nutrients due to a sharp increase in growth and development in a short period of time. In the same period, significantly changing lifestyles, and with it the eating habits of adolescents. They feel older and independent, and begin at its discretion, select the dishes and products, expanding, or, conversely, restricting your diet healthy options.

Adolescence can be divided into three stages. Early adolescence (11-12 years) is characterized by the onset of puberty and increased cognitive development. Middle adolescence (13-15 years) is characterized by an increase in the desire for autonomy and experimentation in relationships with others. Late adolescence - youth (16 - 21) - while making important decisions in matters of finding its place in society and acquiring a profession.

Poor, unbalanced diet on any ofthese stages can cause far-reaching impact in the cognitive development of the adolescent, which leads to a decrease in learning ability, poor concentration and eventually to the performance violation. But most importantly - an unbalanced diet lead to health problems.

Possible consequences of malnutrition

Inadequate dietary habits and constantlyviolates the rights of a healthy diet to increase rice and frequency of chronic diseases among adolescents. A major concern is the level of obesity, and obesity-related diseases such as diabetes and cardiovascular disease. And, for example, a diet with insufficient intake of iron increases the frequency of iron deficiency anemia.

A typical teen diet includes sweetsodas, pizza, potato chips and similar products, and contains an insufficient amount of fruits, vegetables and whole grain foods. Malnutrition causes that the growing body is not saturated with essential nutrients, and this may cause the following problems:

  • Persistent dizziness;
  • Fatigue;
  • A weakened immune system;
  • Tooth decay;
  • Joint problems;
  • The fragility of the bones, a high risk of fractures;
  • stunting;
  • The girls - menstrual disorders.

We want to appeal to teens and talk about what should be the proper nutrition to maintain health and to become a full-fledged adult.

the right diet food teenager

General advice on diet

Dear teenager! Healthy eating means that you care about getting the right balance of all the nutrients that your body needs every day. A balanced diet includes:

  • Fruits and vegetables;
  • Fat or low-fat milk and milk products;
  • Lean meat, poultry, fish, beans, eggs and nuts;
  • Whole grain foods.

Furthermore, this diet is low in saturated and trans fats, cholesterol, sugar and salt. What else you need to your body?

Calcium

Calcium helps to strengthen bones and teeth. This substance is very important as getting enough calcium now, you can significantly reduce the risk of fractures in the future. And calcium influences the contraction and relaxation of the muscles involved in blood clotting, helps the body resist stress and performs many other useful functions.

What foods are rich in calcium? It's milk and dairy products, hard cheese, cabbage, beans, various nuts and seeds, rice, lentils, broccoli.

Protein

Proteins are used to "build" and "repair" tissue,such as muscles and internal organs. If the protein is missing, the muscles become weak and flabby. The diet of a teenager having a sufficient amount of protein, will help him get stronger and maintain a high energy level. If someone has to get rid of excess fat and at the same time strengthen the muscles, the diet of a person necessarily has to include protein foods.

What are the products you can get protein? This is lean meat, poultry, fish, beans, nuts, eggs, tofu. Here it is possible to include seafood (lobster, squid, mussels, shrimp, crab); milk with any fat content percentage, bold, cottage cheese, yogurt and yogurt.

What are fats

Fat is also an essential nutrient. It helps the body to grow and develop adolescent, maintains healthy skin and hair and is a source of energy. But bear in mind that not all fats are beneficial. Necessary to restrict fat intake from 25 to 35 percent of total calories every day.

Unsaturated fats can be part of a healthydiet, but only as long as you do not use them too much (because they carry with them too many calories). The best sources of fat for the body:

  • Olive, rapeseed, sunflower, corn and soybean oil;
  • Fish, such as salmon, trout, tuna and whitefish;
  • Nuts: walnuts, almonds, peanuts, cashews and others.

Saturated fats, unlike unsaturated,can "clog" arteries and increase the risk of cardiovascular disease. Saturated fat is contained mainly in animal products and in some vegetable oils from:

  • Butter;
  • Whole milk;
  • Cheese;
  • Fat meat;
  • Coconut oil and palm oil.

Trans fats are particularly harmful to health, especially for the heart. Trans fats are most often found in:

  • Bakery products, such as cookies, muffins, cupcakes, donuts;
  • Dry snacks, such as crackers and chips;
  • Margarine;
  • Fried food.

Recharge your body with iron

For teenage boys really need to iron,to support their rapid growth, because most boys double their lean body mass between the ages of ten and seventeen. For iron-adolescent girls it is important not only to maintain growth, but also to compensate for blood loss during menstruation. To obtain iron, use the following products:

  • Fish and seafood;
  • Lean beef;
  • Cooked legumes: peas, beans, beans;
  • Buckwheat;
  • White cabbage:
  • Potatoes boiled in their jackets;
  • Spinach.

whole grains

Cereal products help us to get moreenergy. In the products from whole grains - such as whole wheat bread, brown rice, oatmeal, - as a rule, much more nutrients than in the products of the processed grain. In addition, they give a greater feeling of fullness with fewer, Eating. Therefore, it is very true, if in the diet of adolescents wholegrain products will occupy a worthy place.

the right diet

How to organize diet

And you, and the older members of your familyprobably quite a busy schedule of employment, which could cause problems in a healthy diet. Therefore, it would be good if you listened to our recommendations.

Start your day with breakfast

Do you know that eaten breakfast will help youbetter in school? After breakfast, you can increase your attention and memory, you will have more energy and you will feel not so irritable and restless. Breakfast, which is part of a healthy diet of adolescents will help you maintain a proper weight now and in the future.

Be sure to have dinner!

Do you eat at school or have dinner at home, but lunchyou should in any case. This meal should cover one third of the food requirements for the day. If you intercept instead of lunch chips, cookies or candy, you just get a lot of calories but not too many nutrients. If you really do not have time for lunch, a snack is better to healthy foods - a sandwich of wholemeal bread, fruit, nonfat yogurt, walnut mixture.

Dine with family

For many teenagers meal consists of food onI run, and dinner snack replaces all sorts of things in front of the TV. Try to get rid of the habit of continually something to chew the whole evening, and sit down for dinner with his family. Can you believe it or not, but that's what you will have a much higher chance of getting more fruits, vegetables and other foods that contain vitamins and minerals that your body needs so much.

In addition, the joint family dinner will help yourest and recuperate after a busy day. You'll be able to communicate with their families, to tell them about how was your day, listen to what interesting happened today with them.

proper nutrition for teens

How to eat, not to recover?

Perhaps, every teenage girl worried about how she maintain a normal weight and do not get better, even if her figure everything is in order. But here, we can help and give some recommendations.

To restrict fast food

Like many teenagers, you can alsolove to drop a pizza and other fast food places. If so, then you are likely to consume a lot of calories from sugar and fat. Do you know that one serving of a hamburger, French fries, and sweetened cola contains more calories, fat and sugar than many other things that you could eat during the day? Think about it!

Reconsider your attitude to drinks

Lemonade and other sweetened carbonateddrink now almost completely replaced milk and water, and children and adults. But these drinks are more like a dessert than an ordinary drink, because they contain very high amounts of sugar and calories. In fact, carbonated soft drinks contribute to obesity in children and adolescents. Consider this, and try to stick to water and bold or skim milk.

Watch how much you eat

Research scientists have shown that a person eats more than usual, if given too much food serving. How can you control how much you eat? Take advantage of our tips:

  • Do not eat in front of TV. It is easy to lose track of fuel, if you are keen on watching;
  • Eat slowly so your brain had time to get the message that the stomach is already full;
  • Do not skip meals. This can lead to what you eat high-calorie food over during the next meal.

Eat right and you will always be healthy!

</ P>
Pay attention to:
Enter the code from the image:*
Reload, if the code